التخطي إلى المحتوى

كتب هاني الصافي

 


تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزارء بشأن إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والوقاية منه والحد من إنتشاره .

وجه اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية والمديريين التنفيذيين لمشروعات المحافظة بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات ووضع ما تضمنته تلك القرارات موضع التنفيذ على النحو التالي :

١- يتم رفع درجة الإستعداد القصوي في كافة الجهات الحکومية والجهات التابعة والإستعداد الكامل بالتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة لأي تداعيات لمجابهة فیروس کورونا المستجد .

٢- إرجاء كافة الإحتفالات والإجتماعات الكبري في نطاق المحافظة والتي يترتب عليها وجود تجمعات .

٣- التأکید على تعليق العروض الفنية التي تقام في دور السينما والمسارح أيا كانت تبعيتها لحين صدور إشعار أخر .

٤- التأكيد على تطهير كافة المباني والمنشآت ، ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبية على العاملین بإتخاذ إجراءات الوقاية .

٥- التأکید على غلق جميع المطاعم والمقاهی والكافتریات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفية ووحدات الطعام المتنقلة إبتداءً من الساعة ٧ مساءً وحتى الساعة ٦ صباحاً حتي يوم ۳۱ مارس ۲۰۲۰ ويستثني من ذلك خدمات توصیل الطلبات للمنازل وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل ( المخابز – محال البقالة ) والسوبر مارکت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها والصيدلیات .

٦- التأکید على إغلاق صالات اللياقة البدنية (الجیم) والأندية الصحية لمدة أسبوعين إعتباراً من 15 مارس 2020 ولحين إشعار أخر، وكذلك صالات الأفراح لا تعمل إلا للضرورة وبأعداد منخفضة جداً وهذه مسئولية أصحاب هذه القاعات .

٧- التأکید على إغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب إبتداءً من الساعة ۷ مساءً وحتی الساعة ٦ صباحاً بكافة أنحاء المحافظة حتى يوم ۳۱ مارس ۲۰۲۰ ولحين صدور إشعار أخر .

٨- التأکید على إيقاف تقديم الشيشة في المقاهي والمطاعم مؤقتاً لما لها من خطورة بالغة في إنتقال العدوي وذلك أثناء فترة العمل المصرح بها لحين إشعار أخر .

٩- التأکید على غلق جميع مراكز الدروس الخصوصية وإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين .

١٠- التأکید على التعليق المؤقت لجميع الفاعليات التي تتطلب تواجد أی تجمعات كبيرة للمواطنين أو التي تتطلب إنتقالهم بين المحافظات بتجمعات كبيرة مثل (الحفلات الفنية والإحتفالات الشعبة والموالد والمعارض والمهرجانات) وذلك لحين صدور إشعار أخر .

١١- التأكيد على إلغاء الحضور والإنصراف بالبصمة ويتم العودة إلي نظام التوقيع بالدفاتر لحين إشعار أخر.

١٢- التأکيد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية بأماكن ظاهرة بكافة المباني والمنشآت التابعة للجهة رئاستكم .

١٣- التأكيد على تطهير كافة الأتوبیسات قبل خروجها ودخولها الجراج التابع للجهة الإدارية .

١٤- التأکید على تطهير المساجد والكنائس والأديرة بشكل دائم يومياً .

۱٥- المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأکيد على النظافة وإتخاذ التدابير الوقائية والتوعية .

١٦- التأكيد على إستمرار عمل غرف العملیات على مدار ٢٤ ساعة لتلقى كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول بأي إشتباه في حالات مصابین جدد .

١٧- تشکیل مجموعات عمل مدربة لمواجهة الأحداث الطارئة .

١٨- التنسيق مع فرق الهلال الأحمر المصري ومنظمات المجتمع المدني للتوعية وإعداد منشورات لإسلوب الوقاية من المرض وتوزيعها بالأماكن المزدحمة .

۱۹- تفعيل دور الكنيسة والمسجد لتوعية المواطنين بأخطار المرض والأعراض والإرشادات الواجب إتباعها لتلافي الإصابة بالمرض .

۲۰- تفعيل دور الرائدات الريفيات لتوعية المواطنين لمجابهة المرض .

٢١- تفعيل دور المدارس والجامعات لنشر الوعي الثقافي بخطورة المرض وأسلوب الوقاية منه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: