كتب/ جمال ضرغام

 

 

 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن هناك خطة تطوير شاملة في القطاع الصحي بالمحافظة للعمل على تقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين بهدف الإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات العلاجية المتكاملة للمواطنين لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الصحية بالقرى والمراكز لتقديم خدمات طبية متميزة.

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

هذا وقد أشاد اللواء المحافظ بنجاح مستشفى إيتاي البارود المركزي بالتنسيق مع إدارة الكلى بمديرية الصحة في تشغيل ماكينة الغسيل الدموي بريزما (الغسيل الدموي المستمر ) “CRRT” لأول مرة بمستشفيات البحيرة والتي تعمل على إجراء عمليات الغسيل الدموي المستمر لحالات الفشل الكلوي الحاد وحالات التسمم الدموي وحالات فشل القلب الاحتقاني وحالات الفشل الكلوي في مرضى الكبد المزمن وجلسات فصل البلازما.

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

حيث تم تشغيل ماكينة الغسيل الدموي بريزما لمريض يبلغ من العمر ٦٥عاما بحضور د. رضا بكر مدير المستشفي ود . أحمد الكومى مدير وحده الكلى بالمستشفى ود. محمد عبدالحفيظ – طبيب الكلى.

أكد الدكتور هاني جميعة  وكيل وزاره الصحة بالبحيرة ماكينة الغسيل الدموي بريزما لها دور في تخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء، حيث أن الدولة تتكلف في الجلسة الواحدة للغسيل الدموي بريزما ١٨ ألف جنية، في حين توفرها في المستشفى مجاناً تماماً للمرضي البسطاء دون أي مقابل.

الدكتور رضا بكر مدير مستشفي إيتاي البارود العام

بينما أشار الدكتور رضا بكر مدير مستشفي إيتاي البارود العام، إلي أن ماكينة الغسيل الدموي بريزما هى الأولى في مستشفيات البحيرة، وتاتي ذلك إطار إهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة الخدمات الطبية لكافة المواطنين.

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: