متابعه / هند حجازي


تحت رعاية السيد اللواء/هشام آمنه- محافظ البحيرة،وبناءً على تعليمات سيادته بشأن إقامة الدورات التدريبية التي من شأنها رفع مستوى الشباب وتأهيلهم لسوق العمل .


عقدت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بدمنهور التابع للهيئه العامه للإستعلامات دورة تدريبية مجانية بعنوان ( المهارات الأساسية للعمل الصحفى والإعلامى) .


حاضر فيها الكاتب الصحفى الأستاذ /محمود دوير


، حيث جاءت فعاليات الدورة على مدار يومى الأربعاء والخميس ١١و١٢ من مايو الحالى لعدد كبير من الطلاب الجامعيين والهواه داخل مجال الصحافة والإعلام ، و تضمنت الدورة التدريبية شرح وافى لأهم المفاهيم والتعريفات للصحافة والإعلام مع بيان الفرق بينهما وتوضيح الصور والأشكال المختلفه لها سابقا وحتى وقتنا الحالى ومع التطور التكنولوجى السريع للتكنولوجيا ومعها تطور ادوات النشر والتى لم تقتصر على الجرائد الورقية فقط بل أضيفت لها المواقع الإلكترونية وأيضا النشر عبر مواقع التواصل الإجتماعى.


كما تم شرح أهم المحتويات التى يجب أن يتضمنها الخبر الصحفى مع مراعاة أخلاقيات المهنه من التحقق من المصادر واستخدام الأدلة المؤكده والمصادر الموثوقة.

وقد تناول أ/محمود دوير ذكر أهم السمات الشخصية وأيضا المهارات المكتسبة للنجاح فى مجال الصحافة والإعلام كما أكد على أنه من الضرورى الإلتزام بأخلاقيات المهنة من خلال ميثاق الشرف الصحفى.

ونوه عن الإجراءات القانونية المطلوبة للإلتحاق بنقابة الصحفيين .

جانب من الندوه

وفى نهاية الدورة التدريبية تم منح الطلاب شهادة إجتياز معتمدة للدورة التدريبية تقديرا لهم على مشاركتهم الفعالة.

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: