كتب / جمال ضرغام 

 

 

” الجزار ” يحيل هيئة التمريض للتحقيق

المرضي يشيدون… بالخدمات المقدمة

 

وفى اطار المتابعة الميدانية للمنشآت الصحية للتأكد من انتظام سير العمل ، والوقوف على جاهزية المستشفيات والإطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن .

قام اليوم الثلاثاء الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية بزيارة مفاجئة لمستشفى ايتاي البارود المركزى

حيث بدأ  جولته بالمرور على قسم الإستقبال والطوارئ للإطمئنان على تواجد الفريق الطبى والتمريض على رأس العمل ، وتوافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية

الدكتور حمودة الجزار مع الدكتور رضا بكر

وأكد أثناء تواجده بالإستقبال على اتباع كافة معايير الجوده ، ومكافحة العدوى ، وسياسات انتعاش القلب التنفسى وضرورة مراعاة كافة هذه المعايير فى خط سير المريض من الإستقبال مرورًا بأماكن تلقي الخدمة فى الوحدات التابعة لقسم الإستقبال وأن جميع الحالات العادية مقرها فى العيادات الخارجية فى الفترة الصباحية .

الجزار… يتابع

وأكد على أن الإستقبال يتعامل مع الحوادث والطوارئ و أن مرضى الطوارئ لهم أولوية خاصة .

ثم قام وكيل المديرية، بعد ذلك بالمرور على كافة أقسام العنايات المختلفة ( عناية المخ والأعصاب – عناية القلب – العناية العامة – عناية السموم – عناية اذابة الجلطة الدماغية ) .
وقام بإستبيان بعض المرضى عن أداء الخدمة ، واشاد الجميع بحُسن تقديم الخدمة ، حيث نجحت المستشفى فى الفترة الماضية من انقاذ حياة ثلاث مرضى بعد اجراء عمليات انعاش القلب التنفسي ، ومنبثق هذا النجاح من خلال التدريب المستمر لفريق العمل ، والتدريب على رأس العمل .

جانب من جولة الدكتور حمودة الجزار

 

كما قام ” الجزار  ” بالمرور على قسم ملاحظة الأطفال ، ووجه سيادته بضرورة استبدال الأسِرة بأسِرة أطفال لإستقبال أكبر عدد ممكن .

ثم قام بعد ذلك بتفقد عيادة تنظيم الأسرة ، وأكد على ضرورة اتباع السياسات التى وضعتها المديرية كخطة لها بإستخدام الوسائل طويلة الأمد ، كاللولب والكبسولة .
حيث هما المعيار الذى سيتم عليه تقييم تنظيم الأسرة ، وأكد كذلك على أهمية تطبيق تركيب اللولب أثناء القيصرية مالم يكن هناك دافع طبي يمنع ذلك ، وأهمية المحافظة على معدلات الولادة الطبيعية .

الدكتور حمودة الجزار… في مستشفي إيتاي البارود

وتلاحظ المرور عدم اتِّباع سياسة التسليم والتسلم الجيد بين أعضاء هيئة التمريض ، الأمر الذى تم على أثره تحويلهم للتحقيق العاجل بالمديرية .

وعند انتهاء الزيارة وجه سيادته بأهمية تنظيف فناء المستشفى وتطهيره من الحشائش والحفاظ على الزرع والورد ، مما يبعث بالراحة النفسية على المرضى القادمين للعلاج وعلى الزوار ، كذلك على العاملين بالمستشفى .

 

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: