كتبت/  سحر الخولي

 

 

 

 

رفع سقف الائتمان للمشروعات المتناهية الصغر لتكون في متناول الجميع بدءً من خمسة آلاف جنية وحتى ثلاثون ألف جنية.

فى إطار جهود محافظة البحيرة لدعم القرى البحراوية وتحويلها إلى قرى منتجة وزيادة فرص العمل للشباب وذلك من خلال المساهمة فى إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بها لخدمة أبناء القرى وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر إحتياجاً، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها.

تم عقد ندوة بقرية محمد عبد الوهاب التابعة لمركز أبو المطامير، وذلك بالتنسيق بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية وإدارة وبناء القرية بمحافظة البحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير.

جانب من الندوة

 

وفي بداية اللقاء قام  ريمون رفعت – نائب مدير التنمية الريفية الشاملة ومسئول مبادرة “حياة كريمة” بالوجه البحري بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، بالحديث حول كيفية الإستفادة من الفرص التي تقدمها المحافظة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، والمشروعات والفرص التي تتيحها المحافظة للمرأة والشباب والمواطنين لعمل مشروعات صغيرة.

كما أشارت سعيدة سلامة  مدير إدارة تنمية القرية بمحافظة البحيرة إلى نوعية المشروعات المتاحة وكيفية الحصول على القروض والخطوات لبدء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من صندوق التنمية المحلية بالقاهرة.

 

ندوة أبو المطامير

كما تم خلال الندوة أستعراض المشروعات المختلفة المتناهية الصغر التي تتيحها المحافظة وكيفية الحصول عليها وإجراءاتها المبسطة والميسرة لتكون في متناول الشباب والمواطنين بدءً من خمسة آلاف جنية وحتى ثلاثون ألف جنية مثل ( تربية البط – الدواجن – تسمين العجول – البقر الحلاب – مشروعات الآلات والمعدات والتروسيكل، …. إلخ ).

وتم التنويه إلى أنه تم رفع سقف الإئتمان من ٥ آلاف جنية إلى ١٥ ألف جنية لمشروعات تسمين العجول ومن ١٥ ألف جنية إلى ٢٥ ألف جنية لمشروع البقر الحلاب ومن ١٥ ألف جنية إلى ٣٠ ألف جنية لمشروعات الآلات والمعدات والتروسيكل طبقاً لعروض الأسعار.

وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش والرد على جميع الإستفسارات الموجهة من المواطنين، الذي عبروا عن شكرهم وإمتنانهم لإتاحة وتوفير المعلومات الخاصة بالمشروعات المتاحة وكيفية الحصول عليها، كما تم توجيه المواطنين الذين يرغبون في البدء في عمل مشروع صغير إلى الوحدة المحلية بقرية أدم لتقديم وإستيفاء الأوراق.

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: