كتب / جمال ضرغام 

 

 

 

التنسيق بين المحافظة والهيئة لإفتتاح فرع بالبحيرة خلال الفترة القادمة للتيسير على المستثمرين.

 

قامت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، بزيارة صباح اليوم  الخميس لمركز ومدينة وادي النطرون، بحضور حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة، اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، واللواء حازم عنان  مساعد رئيس هيئة التنمية الصناعية، حيث قاموا بعقد لقاء مع بعض المستثمرين بالمنطقة الصناعية وتم الإستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تنمية المنطقة، وتم التأكيد خلال اللقاء على النظر فى تلك المطالبات والمقترحات والعمل على حلها فى أسرع وقت، كما قام مسئولي شركات الكهرباء ومياة الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية بالرد على الإستفسارات وإيضاح الأمور الخاصة بالتقديم وتوصيل تلك المرافق.

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

 

حيث أكدت نائب محافظ البحيرة، أن المحافظة تخطو خطوات كبيرة وإيجابية وحقيقية على أرض الواقع لدعم الإستثمار الجاد الوصول إلى تنمية صناعية كبيرة على أرض المحافظة نظراً لما تمثله تلك الصناعات من إضافة كبيرة للناتج القومي والإقتصاد الوطني، كما نأمل خلال الفترة القادمة السعي بخطى حثيثة لتوطين الصناعات المحلية للتصنيع وإحلال المنتج المحلى بديلاً عن المستورد وأشارت أن وادي النطرون شهدت خلال الفترة الماضية طفرة وجهود كبيرة، كما أن المنطقة الصناعية تعد من المناطق الصناعية الواعدة القادرة على ذلك.

نائب المحافظ مع مستثمرين وادي النطرون

 

مشددةً على تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثمارى وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة مع إستمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية وإلتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم.

جانب من اللقاء

 

كما أستعرض السكرتير العام للمحافظة جهود محافظة البحيرة لتنمية وترفيق المناطق الصناعية ودعم المستثمرين الجادين، وكذا المتابعة الدورية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين، مضيفاً أن السنوات الأربع الماضية شهدت تحركاً كبيراً وغير مسبوق لدعم المستثمرين وزيادة الاستثمارات والآفاق الإستثمارية على أرض المحافظة.

هذا وقد نقل مساعد رئيس هيئة التنمية الصناعية تحيات  المهندس أحمد سمير – وزير التجارة والصناعة واللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية، مؤكداً أن الهيئة إتخذت العديد من الإجراءات والخطوات للتيسير على المستثمرين وتسهيل التراخيص كما أنه جاري التنسيق مع المحافظة لإفتتاح فرع بالبحيرة خلال الفترة القادمة للتيسير على المستثمرين.

وأضاف أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بطرح مجموعة من المجمعات الصناعية بمختلف المحافظات بالإضافة إلى المناطق الصناعية لدفع العمل والإنتاج كما تقوم بالتعاون المستمر لتذليل أي معوقات أمام الحركة المتزايدة للصناعة والإستثمار التي تشهدها مصر حالياً.

الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

 

هذا وقد قامت الدكتورة نهال بلبع، وجميع الحضور بجولة تفقدية لبعض الشركات بالمنطقة الصناعية، تابعوا خلالها إنتظام العمل والإنتاج بتلك المصانع وشملت تلك الجولة المصانع والشركات التالية :

– شركة السعيد للأسمدة لإنتاج أكسيد وكبريتات الماغنسيوم ومخصبات زراعيـة علـى مساحة ٦٦٥٠ م٢ بطاقة إنتاجية ٢٠ ألف طن سنوياً بتكلفة إستثمارية بلغت ١٠٠ مليون جنية ويعمل بها ٦٣ عامل.

– شركة أليكسا للأسمدة لخلط وتعبئة أسمدة ومبيدات زراعية وإنتاج سماد نترات الكالسيوم ومقامه على مساحة ٢٥٠٠ م٢ بطاقة إنتاجية ١٤٠٠ طن سنوياً بتكلفة إستثمارية بلغت ٢٥ مليون جنية ويعمل بها ١٥ عامل.

– شركة فالكون لتصنيع منتجات متنوعة من الفايبر جلاس ومقامه على مساحة ٢٥٠٠ م٢ وبطاقة إنتاجية ١٠٠ وحدة سنوياً بتكلفة إستثمارية ٤٠ مليون جنية ويعمل بها ٤٥ عامل.

– شركة إيجي فيرت للأسمدة لإنتاج كبريتات البوتاسيوم وكلوريد الكالسيوم وحامض الكبرتيك ومقامه على مساحة ٣١٣١٥ م٢ بطاقة إنتاجية ٦٠ ألف طن سنوياً بتكلفة إستثمارية بلغت ٣٥٠ مليون جنية ومستهدف زيادة الإستثمار إلى مليار جنية بعد التوسع ويعمل بها ١٧٠ عامل.

حضر اللقاء والجولة م/ السيد حمزة – رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، م/ هبة السنهوري – مدير المناطق الصناعية بالمحافظة، م/ السيد مرعي – المدير التنفيذي لمشروع الرصف الإنتاجي وممثلى عن شركتي الكهرباء ومياة الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: