كتبت/ سامية سليمان

 

 

الكشف على ٦٥٠ مواطناً خلال قافلة سكانية شاملة بشبراخيت.

البحيرة – المكتب الإعلامي

في إطار خطة محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية محلة قيس التابعة للوحدة المحلية لقرية محلة فرنوى بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية :

الصحة : مشاركة مستشفى شبراخيت المركزي بـ ٤ تخصصات حيث تم توقيع الكشف على ٦٥٠ حالة ( أطفال – باطنة – جلدية – رمد ).

الطب البيطري : تجريع ٤٠٠ أغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش ٥٠٠ رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

وتم التوعيه عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وأهمية التأمين على الحيوان من خلال صندوق التأمين على الماشية وأهمية تطوير مراكز تجميع الألبان.

جانب من القافلة الطبية

 

التموين : تم دعم القافلة بـ ٢٠٠ أسطوانة غاز بسعر المستودع والرد على شكاوي وإستفسارات المواطنين عن نظام بطاقات التموين والتحديث الحالي.

محو الأمية : من خلال الإستكتاب والإستفسار عن نظام محو الأمية لطالبات الخدمة العامة.

التضامن الإجتماعي : الإستعلام عن المتقدمين لتكافل وكرامة وعمل تظلمات لـ ٦٠ حالة.

المشاركة المجتمعية : من خلال جمعية نداء أهل الخير بالقرية حيث تم توفير الأدوية المجانية للقافلة.

قافلة طبية

 

كما تم خلال القافلة نشر الوعي عن المشكلة السكانية وآثارها على التنمية والآثار السلبية للزواج المبكر وتم التأكيد على خطورة التعدي على الأراضي الزراعية وكذلك مخالفات البناء والتنوية عن ضرورة ترشيد الكهرباء وزراعة الأشجار المثمره وأيضاً تشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والحرفية.

 

 

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: