كتب / جمال ضرغام 

 

 

انجاز جديد لمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص
نجاح قسم جراحة العمليات بالمستشفى فى اصلاح تشوه بالقدم لطفلة تعاني من  شلل نصفى بالساقين نتيجة قيله مائية بالعمود الفقري …

 

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة العمليات بمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص فى اجراء اصلاح لتشوه بالقدم لطفلة عمرها سبع سنوات تعانى من شلل نصفى بالساقين (mylomeningocel ).

شلل نصفى بالساقين نتيجة قيله مائية بالعمود الفقري …

و تم عمل استعدال جراحى لمفاصل القدم لتحسين قدرة الطفله على المشي ، حيث أنها بدأت فى المشي دون مساعدة من عمر ٥ سنوات بواسطة جلسات العلاج الطبيعى .

 

 

تمت الجراحة من خلال فريق عمل مكون من :
د. محمود نصر عبد التواب أخصائي جراحة العظام و الكسور و اصلاح التشوهات .
د. احمد الشرقاوى أخصائى التخدير
تمريض العمليات :
أ. ابراهيم حربي (مشرف العمليات ) ، أ. أحمد رفعت ، أ. أيه عبد الرحمن .

حالة طفلة أبو حمص قبل وبعد العملية الجراحية

 

هذا وقد أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيره بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك علي سرعة إجراء العملية لهذه الطفلة ، مؤكدا أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة .

وأعرب وكيل الوزارة عن خالص شكره وتقديره لمديرالمستشفي الدكتور إيهاب بركات وللفريق الطبى ، وفريق التمريض تقديرا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري .

الفريق الطبي بمستشفى الأطفال بأبوحمص

 

كما أكد اد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة و الطارئة ، مهما كانت من أجل تقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيرة .

 

 

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: