كتبت / سامية سليمان

 

 

 

 

⭕️افتتح اللواء/ محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية برفقة الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم المسجد الكبير بمنطقة المعمورة الشاطئ التابعة لحي منتزه ثان، وذلك عقب الانتهاء من صيانته ورفع كفاءته بتكلفة إجمالية تقدر ب 8.5 مليون جنية، ليسع نحو 5000 مصلي، شهد الإفتتاح فضيلة الشيخ/ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية، وكبار الائمة والدعاة بمديرية أوقاف الإسكندرية ، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

🔻 أدى المحافظ مع الوزير صلاة الجمعة في المسجد والتي كانت بعنوان ( السلام مع النفس والمجتمع) وسط حضور جماهيري كبير، وعقب الصلاة هنأ المحافظ أهالي المعمورة بافتتاح المسجد، مقدما الشكر للقيادة السياسية ودعمها لأعمال التطوير بالاسكندرية علي كل الأصعدة .

المسجد الكبير بمنطقة المعمورة الشاطئ

 

🔻وعبر الشريف عن سعادته بظهور المسجد بهذا الشكل الرائع مؤكدا أن تطوير المسجد يأتي في إطار سعي الدولة لعمارة بيوت الله عز وجل والحفاظ عليها وتعهدها بالصيانة ، كما ثمن المحافظ الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف لحماية المجتمع بمختلف فئاته العمرية؛ فكريا وثقافيا ودينيا بما يحقق الوعي المجتمعي ويغرس فيه روح القيم والدينية والانسانية الصحيحة .

🔻وخلال الافتتاح، شهدا المحافظ والوزير توزيع ٢ طن لحوم صكوك على الأسر الأولى بالرعاية، ليصل بذلك إجمالي صحوك الأضاحي التى تم توزيعها في الإسكندرية على الأسر الأولى بالرعاية إلى ١٠٤ طن لحوم، وأكد الشريف أن ذلك في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية باستمرار وزارة الأوقاف في توزيع لحوم الأضاحي و الإطعام طوال العام و قيامها بالدور المجتمعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية و المستحقين.

🔻وأكد الوزير أن الإسكندرية تعد ثان محافظة على مستوى الجمهورية من حيث كمية توزيع صحوك الأضاحي بها على الأسر الأولى بالرعاية .

🔻ومن الجدير بالذكر؛ أن المساحة الكلية للمسجد الكبير بالمعمورة من داخل السور تقدر بنحو 6000 متر، والمساحة الداخلية للمسجد تقدر بنحو 2000

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: