كتب / جمال ضرغام

_____________________

 

 

 

 

بيان مستفز… هكذا يمكن وصف البيان الذي أصدره المركز الصحفي الإعلامي، الناطق بإسم محافظة البحيرة، تعقيباً علي حادث تلاميذ مجمع زاوية غزال، الذي راح ضحيته 7 أطفال أبرياء، اثر انقلاب سيارة بخارية

” توك توك ” في مياه الإهمال ” عفواً مياه ترعة المحمودية اثناء عودتهم من المدرسة إلي منازلهم  .

واليكم أولاً نص البيان الصادر من المركز الإعلامي لمحافظة البحيرة :

 

 

 

أكد جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي لمحافظة البحيرة أن المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، تابعت عن قرب حادث مصرع 7 تلاميذ بمدرسة مجمعة زاوية غزال الابتدائية بعد انقلاب توك توك بترعة المحمودية الذي وقع مساء السبت.

وقال إن المحافظ تقدمت بخالص التعازي لأسر وأهالي التلاميذ، ووجهت بسرعة اتخاذ الإجراءات لاستخراج التصاريح اللازمة لدفن الضحايا.

وتابع أن المهندسة نادية عبده أبدت استياءها الشديد، من حالة الإهمال لدى بعض سائقي مركبات التوك توك في الشوارع والأروقة التي تربط بين الزراعات والقرى والتي تنأى عن مجال الرقابة المرورية تكلفنا أرواح أطفال أبرياء لا ذنب لهم.

وقالت محافظ البحيرة، إنها لن تقف صامتة أمام هذا الإهمال، حيث شددت على تفعيل الرقابة الحازمة على مركبات التوك توك، ووسائل نقل تلاميذ المدارس بين القرى وبعضها البعض.

وقال أبو الفضل إن المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، قررت صرف 5 آلاف جنيه إعانة عاجلة لكل أسرة تلميذ متوفي. 
إلي هنا انتهي البيان… واليكم الأشياء المستفزة به :
معالي الوزيرة تبدي استياءها الشديد ، من حالة الإهمال لدى بعض سائقي مركبات التوك توك في الشوارع والأروقة التي تربط بين الزراعات والقرى والتي تنأى عن مجال الرقابة المرورية تكلفنا أرواح أطفال أبرياء لا ذنب لهم.
وهنا اتساءل : حضرتك بالفعل ” انسانة ” تحزن مثل بقية الإنسان.. ولكن حضرتك معالي الوزيرة لستي مواطنة عادية.. لتتحدثي بهذا الأسلوب، حضرتك ” حاكم الإقليم ” والمسئولة الأولي عن أي اهمال!!!
أين تعليمات وتوجيهات سيادتكم معالي الوزيرة؟
أين الرقابة… أين دور وحدة المرور؟  الذي تراجع دوره في الفترة الأخيرة!
خاصةً اذا نظرنا في نهاية البيان نجد جملة :

 

وقالت محافظ البحيرة، إنها لن تقف صامتة أمام هذا الإهمال، حيث شددت على تفعيل الرقابة الحازمة على مركبات التوك توك، ووسائل نقل تلاميذ المدارس بين القرى وبعضها البعض “.
وهنا نتساءل : لماذا كنتي صامتة طوال الفترة الماضية؟
وأين تلك الرقابة الحازمة التي تتحدثين عنها حسب البيان؟
معالي الوزيرة..  أتمني أن يتسع صدر معاليكم، لما سردناه تعليقاً وتعقيباً علي بيان سيادتكم… فهل نجد تحرك ايجابي لإنقاذ ما يمكن انقاذه، قبل فوات الآوان.. ووقوع كوارث أخري _ لا قدر الله _ لا يحمد عقباها؟
ولا نملك إلا انتظار الإجابة… فانتظروها معنا.

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: