البحيرة الآن/ جمال ضرغام

 

 

نائب محافظ البحيرة تتفقد قرية “الأمل الجديدة” بوادي النطرون وتؤكد على :

– دفع العمل بمحطة مياة الشرب الجديدة ومحطة تحلية المياة بالقرية.

– تنفيذ قافلة سكانية شاملة خلال الأسبوع القادم لخدمة أهالي القرية.

– بحث إقامة فصل اليوم الواحد بدار مناسبات القرية لخدمة أبناء القرية.

 

قامت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، بزيارة لقرية “الأمل الجديدة” عفونة سابقاً بمركز ومدينة وادى النطرون وذلك بحضور اللواء/ أحمد أنور عباس – السكرتير العام للمحافظة وم/ السيد حمزة – رئيس مركز ومدينة وادي النطرون.

جانب من جولة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بوادي النطرون

 

حيث تفقدت نائب محافظ البحيرة محطة مياة الشرب الجديدة الجاري تنفيذها لخدمة القرية والمناطق المحيطة بها لتوفير مياة الشرب النقية لهم، كما تفقدت محطة تحلية المياة بالقرية والتي تعمل بنظام RO حيث تعتمد تقنية تحلية المياة بالتناضح العكسي (Reverse Osmosis) على فصل الأملاح عن المياه دون إحداث أي تغير في حالتها الطبيعية (الفيزيائية) وتعمل بطاقة إنتاجية تبلغ ٤٠٠ لتر مكعب / يوم ومقامه على مساحة ١٥٣٠ م٢ ومكونة من ٤ طلبمات ومبنى إداري و٢ خزان مياة خرساني ومبني الأمن ومحول كهرباء و٢ مولد كهربائي وخزان وقود.

 

ووجهت بدفع العمل بالمشروع والإلتزام بالمواصفات والإشتراطات الفنية المطلوبة وكذا الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لنهوها وتشغيلها لخدمة أهالي القرية.

كما إلتقت الدكتورة نهال بلبع، بعدد من مواطني وأهالي القرية وأستمعت إلى طلباتهم حيث وجهت بتنفيذ قافلة سكانية شاملة خلال الأسبوع القادم لخدمة أهالي القرية، كما تم الإعلان عن طرح المحلات الخاصة بالوحدة المحلية الموجودة بالقرية وعددها ٧ محلات تشطيب سوبر لوكس لمن يرغب من أهالى قرية الأمل الجديدة لعمل مشروعات جديدة بها.

 

هذا بالإضافة إلى بحث إمكانية إنشاء نظام الفصل الواحد بدار المناسبات بالقرية لتقديم خدمه تعليمية جيدة لأهالي وأطفال القرية وذلك فى إطار خطة الدولة للقضاء على الأمية والتسرب من التعليم.

الدكتورة نهال بلبع والمهندس السيد حمزة

 

من الجدير بالذكر أن قرية “عفونة” كانت قد تعرضت للسيول عام ٢٠١٥ والتى أدت لهدم عدد من منازل القرية، وقامت المحافظة بإنشاء قرية “الأمل الجديدة” على مساحة ١٤ فدان والتى تضم ٨٨ وحدة سكنية عبارة عن ٤٤ منزل كل منزل ٢ دور ومزودة بجميع الخدمات والمرافق اللازمة.

 

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: