البحيرة الآن/ جمال ضرغام

 

 

 

إنقاذ حياة مريضين بوحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى رشيد بإعطائهما حقنة TPA المذيبة للجلطات.

 

في إطار جهود محافظة البحيرة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.

مستشفي رشيد

 

نجح الفريق الطبي بمستشفى رشيد العام فى إنقاذ حياة مريضين بوحدة إذابة الجلطة الدماغية، حيث كانت الحالة الأولى لمريض يبلغ من العمر ٦٨ سنة، وبعد الفحص والإطلاع على الأشعة المقطعية، تبين وجود جلطة بالمخ، وعلى الفور تم التعامل مع الحالة وحجزها بوحدة إذابة الجلطة الدماغية بالمستشفى وتم بدء إعطائها الحقنة المذيبة للجلطة، والحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر ٦٥ سنة، تعاني من أعراض جلطة بالمخ، وبعد عمل الفحوصات الطبية وتقييم الحالة، حيث تم على الفور صرف الحقنة المذيبة لجلطة المخ، وخروج المريضين بحاله جيدة.

ويتكون الفريق الطبى من، أ.د/ سامح سعيد – أستاذ المخ والأعصاب جامعة الإسكندرية، ود/ أحمد جعارة – مدير الوحدة وأخصائي النفسية والعصبية، ود/ محمد زاهر – مدير الإستقبال والطوارئ، ود/ محمد مسعود – طبيب عناية مركزة (فى الحالة الأولى)، مشرفة الوحدة.

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

 

هذا وقد أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بجهود الفريق الطبي الذى ساعد على إنقاذ المريضين، ووجه الشكر للدكتور/ أحمد الجميل – مدير عام العلاجي بالمديرية،د/ عبد الوهاب منسي – مدير المستشفى، ولجميع العاملين بوحدة إذابة الجلطة الدماغية.

كما أشار إلى أنه يتم صرف حقنة إذابة الجلطة الدماغية على نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية، مؤكداً أن الدولة تولى إهتمام كبير بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة، لتقديم وتوفير خدمات طبية فى كافة التخصصات، وخاصةً التخصصات الحرجة والدقيقة والموضوعات الطارئة.

الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة

 

وأكد الدكتور  حمودة الجزار  وكيل المديرية أن كافة الوحدات الأربعة لإذابة الجلطة الدماغية بكفر الدوار وإيتاي البارود ورشيد وصدر دمنهور، مجهزين بأحدث أجهزة الطوارئ، بالإضافة إلى توافر حقنة TPA للتدخل السريع في حالات السكتات الدماغية.

 

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: