كتب هاني الصافي

يتقدم اللواء / هشام آمنة محافظ البحيرة بخالص التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني – بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولنيافة الأنبا باخوميوس – مطران البحيرة ومطروح والخمس ومدن الغربية ولجميع الأخوة المسيحيين بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد ولجموع مواطني المحافظة
داعياً المولى عز وجل أن تكون سنة خير وتقدم ونماء في جميع المجالات وأن تنعم فيها مصرنا الغالية بالأمن والأمان والرخاء والإزدهار في ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي

هذا وقد أكد اللواء المحافظ على إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الميلاد المجيد
و رفع درجة الإستعداد بالمحافظة وتضافر كافة الجهود بمديريات الخدمات مع قيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة بالمدن والمراكز والقرى خاصة في محيط الكنائس تزامناً مع أعياد الميلاد المجيد .

مؤكداً على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على المنشآت الدينية وتأمينها
مع فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لإستقبال المواطنين خلال العيد .

كما وجه اللواء / المحافظ مديري المديريات الخدمية بإتمام الإستعدادات لأعياد الاخوة المسيحيين حيث تم تكليف :

مديرية الصحة

– رفع درجة الإستعدادات القصوى بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية وتشكيل فريق إدارة أزمة بكل مستشفى .

– التأكيد على تواجد مدير المستشفى ونائبه على مدار 24 ساعة وكذا تواجد مدير الطوارئ ورؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى و مضاعفة الأطقم الطبية بأقسام الإستقبال والطوارئ مع توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

إدارة الحماية المدنية
– رفع درجة الإستعداد بجميع نقاط الحماية المدنية مع وجود أطقم الفريق كاملة وإلغاء الأجازات مع توزيع سيارات الحماية المدنية على النقاط القريبة من تجمعات الكنائس وإتخاذ كافة سبل الحيطة والحذر بأماكن تجمعات إقامة الشعائر الدينية .

قيام مديريات الطب البيطري – التموين – مباحث التموين
بتكثيف الحملات التفتيشية والتموينية بالتنسيق مع الجهات المختصة على الأسواق والمخابز ومحلات الجزارة والمطاعم للتأكد من صلاحية اللحوم والأسماك المعروضة واللحوم مذبوحة داخل المجازر الحكومية .

– التأكد من توفير كافة السلع التموينية والسلع البترولية وإستكمال الإحتياطي الإستراتيجي وخاصة المواد البترولية مع المرور على التجار التموينيين ومستودعات البوتاجاز .
– الإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين .

مديرية الثقافة ودار الأوبرا
– تجهيز عروض فنية وترفيهية لتقديمها للمواطنين خلال الإحتفال بالعيد .

مشروع المواقف والنقل الداخلي

– التأكد من إنتظام العمل بالمواقف بجميع مراكز المحافظة والإلتزام بخطوط السير وزيادة فترات العمل أثناء العيد لمواجهة التكدسات المتوقعة مع توفير كافة أنواع المواصلات خاصة جهاز النقل الداخلي لنقل الأخوة الأقباط للكنائس .

إدارة المرور
– تكثيف الحملات المرورية على مدار الساعة بالشوارع الداخلية وبالطرق الرئيسية والطريق الدولي الساحلي وطريق المحور .

شركة الكهرباء
– التأكيد على عدم إنقطاع التيار الكهربائي وخاصة خلال أيام العيد وعمل نوبتجيات لجميع العاملين بالهندسات مع تجهيز وحدات الطوارئ ( الديزل ) ومحولات متنقلة على مقطورات للمناطق الهامة وخاصة المرافق والمستشفيات .

شركة مياة الشرب والصرف الصحي

– تواجد نوبتجيات لإصلاح الأعطال على مدار 24 ساعة ومواجهة حالات الطوارئ مع مراعاة إنتظام المياة وتدفقها أثناء العيد خاصة لكافة الكنائس والأديرة

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: