التخطي إلى المحتوى

البحيرة الآن/ جمال ضرغام

 

 

واصلت مديرية الصحة بالبحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية ،سلسلة الإنجازات، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

 

 

عبدالغفار وبلبع وجميعة والجزار

 

 

 

التفاصيل
حصلت 4 مستشفيات من محافظةالبحيرة  على 4 جوائز ( ٣ ذهبية وواحدة بلاتينيوم ) لتميزهم في إذابة الجلطات الدماغية، حسب تقييم المنظمة العالمية للجلطات المخية

حيث حصلت 4 مستشفيات بمديرية الصحة بالبحيرة على جوائز فى الربع الثانى من عام 2023 م ، فى انجاز كبير ومشرف.

وهى مستشفيات كفر الدوار العام الجائزة بلاتينيوم ( كانت فى الربع الأول ذهب وارتفعت إلى بلاتينيوم )
ايتاى البارود المركزى. ذهب
رشيد المركزى. ذهب
صدر دمنهور. ذهب
وذلك عن أداء وحدات اذابة الجلطة الدماغية بهذه المستشفيات .

علمًا بأن محافظة البحيرة هى المحافظة الوحيدة بالجمهورية التى بها 5 وحدات تتبع وزارة الصحة لاذابة الجلطة الدماغية ، حيث أنه بالإضافة لتلك المستشفيات الأربع السابقة التى تتبع مديرية الصحة بالبحيره ، يوجد ايضًا وحدة لإذابة الجلطات الدماغية بمستشفى دمنهور التعليمى .

مع العلم أنه يوجد من مصر 10 مستشفيات أخرى معظمها مستشفيات جامعية حصلت على هذه الجائزة فى الربع السنوى الثانى لعام 2023 مع مستشفيات مديرية الصحة بالبحيرة.

هذا وقد أشاد  الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بهذا الإنجاز الذى تحقق ، وثمن سيادته جهود العاملين بتلك الوحدات بالمستشفيات الأربع ، وأشاد بجهودهم المتميزة والتى أثمرت عن هذا النجاح والفوز بتلك الجوائز ، مستشهدًا بالأية الكريمة : ” ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا

وقدم  التهنئة لهم جميعا ولجميع العاملين بوحدات اذابة الجلطات بها . ولجميع العاملين بتلك المستشفيات .
كما قام  بتوجيه التحية والشكر للدكتور عمرو دويدار مدير مستشفى كفر الدوار العام ، وللدكتور رضا بكر مدير مستشفى ايتاي البارود ، وللدكتور عبدالوهاب منسي مدير مستشفى رشيد وللدكتور شحاته عيسى مدير صدر دمنهور .

وكيل وزارة الصحة والدكتور عمرو دويدار مدير مستشفى كفر الدوار

 

وتحدث جميعة عن وحدات اذابة الجلطة الدماغية الموجوده في البحيره ومستشفياتها ، وأنها موزعه توزيعًا جغرافيًا لتقديم الخدمة للجميع .

وأكد على أن العمل بتلك الوحدات له أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى مجانا ، من السكتة الدماغية حيث أنها تأتي كثانِى سبب للوفيات وأول سبب للإعاقة ، كما تعمل على رفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء .

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

 

وأكد  جميعة كذلك على أهمية الدور التوعوي في اذابة الجلطة الدماغية ، وأهمية نشر ثقافة الإهتمام والإسراع بعلاج المريض ، وأكد على الجميع بضرورة نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة والمستشفيات الموجود بها الخدمة ، وذلك لإنقاذ حياة المرضى ، وأن الخدمة تقدم مجانًا للمرضى .

مشيراً إلي أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية ، وأهمية الذهاب إلي المستشفى قبل مرور أربع ساعات علي الأعراض ، كما أكد على أنه تم توفير القسطرة المخية ايضا في البحيرة

وأكد أن تكلفة الحقنة الواحدة لإذابة الجلطة الدماغية أكثر من ( ١١ ) الف جنيه علي نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية .

مضيفًا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس السيسي في تطوير المنظومة الصحية ، ورفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء ، وتمنى سيادته التوفيق للجميع في كل ما هو قادم بإذن الله .

الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة

كما قدم  الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية التهنئة على هذا الإنجاز الغير مسبوق ، وأكد سيادته أن تجهيزات وحدات إذابة الجلطات الدماغية الأربع ، مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ، وبأحدث أجهزة الطوارئ ، بالإضافة إلى توافر حقنة TPA للتدخل السريع في حالات السكتات الدماغية .

وأن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره وتذليل كافة العقبات أمام الأهالي ، الذين يضطرون للذهاب إلى الإسكندرية وطنطا وغيرها من الأماكن الحكومية والخاصة التى تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة ،

الدكتور رضا بكر مدير مستشفى ايتاي البارود المركزي

 

وأن اقامة هذه الوحدات بمستشفيات البحيره ، فخر لكل مواطن بحراوى ، ومن شأنه رفع العبء والمعاناه عن كاهل المرضى وذويهم الذين يحتاجون للرعاية الطبية الحرجة والطارئة من أبناء البحيره .

كما أضاف بأن هناك خطة لزيادة تلك الوحدات بمستشفيات البحيرة ، لتغطية اوسع على مستوى المحافظة .

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: