كتب هاني الصافي

اللواء هشام آمنه يفتتح موسم توريد القمح ويتفقد صومعة تخزين القمح بزاوية غزال

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بافتتاح موسم توريد القمح وتفقد اعمال التوريد بصومعة تخزين الغلال بزاوية غزال بمركز دمنهور، والمخصصة لتخزين القمح، وتقدر سعتها التخزينية بنحو 60 ألف طن، عبارة عن 12 خلية سعة كل منها 5 آلاف طن.

هذا وقد توجه اللواء المحافظ بالتهنئة لجميع مواطني المحافظة والقيادة السياسية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم ، وكذا افتتاح موسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة مشيراً أن البحيرة تُعد من أكبر محافظات مصر الزراعية ، حيث يتم زراعة 1.8 مليون فدان منهم 386705 فدان قمح ، كما تم خلال الفترة الماضية وفي إطار منظومة حيازة كارت الفلاح توزيع أكثر من 500 ألف كارت على الفلاحين .

مؤكدا على المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة 28 شونة و5 صوامع لاستقبال الكميات الموردة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم خلال أعمال التوريد واستلامهم أثمان المحصول ، مشيراً أن إجمالي الكميات الموردة من الأقماح حتى صباح اليوم بالشون والصوامع بدائرة المحافظة بلغ 2907 طن.

وتابع “المحافظ “أعمال لجنة الاستلام الخاصة بالقمح المشكلة لتحديد درجة النقاوة كما تفقد اعمال تفريغ القمح وميزان البسكول بالصومعة، وغرفة التحكم الآلي التي توضح سير القمح من بداية دخوله حتى الصرف.

والتقى محافظ البحيرة عدداً من الفلاحين ، والذين أشادوا بالجهود المبذلة ، وعدم وجود أي عقبات تواجههم في توريد المحصول واستلامهم الثمن بحد اقصى خلال 48 ساعة.

رافق ” المحافظ ” خلال جولته ، المهندس كمال راشد مدير مديرية التموين ، المهندس محمد الزواوي مدير مديرية الزراعة والمحاسب محمد خميس رئيس مدينة دمنهور .

ـ

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: