كتب محمود ناصر

وسط حالة من الهدوء وفى سابع أيام إمتحانات الثانوية العامة …..
عدد ٢٧٩٨٨ طالب وطالبة تقدموا لآداء إمتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العامة بعدد ١١٩ لجنة رئيسية حضر منهم ٢٧٤٧٥ وتغيب ٥١٣ بنسبة حضور ٩٨٪ .

 

في إطار توجيهات اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بإستعداد جميع اللجان لإمتحانات الثانوية العامة وتفعيل البروتوكول بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين والكهرباء والوحدات المحلية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين الإمتحانات وأوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان الثانوية العامة، وكذا تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية المقررة وإنتظام سير عملية الإمتحانات، وتنظيم دخول الطلاب فى طابور متباعد عبر بوابات التعقيم وتوزيع كمامات وواقيات للأحذية وجل مطهر وغطاء الرأس بالإضافة إلى الكشف الحراري وتطبيق خطة تأمين الطلاب صحياً ووقائياً ضد فيروس كورونا المستجد، والتصدى بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، والتأكيد على عدم تواجد التليفونات المحمولة مع الطلاب أو العاملين باللجان .

أكد الدكتور/ محمد سعد محمد – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على تنفيذ تعليمات الوزارة بالتنسيق مع المحافظة وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية المقررة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، والحفاظ على التباعد والحرص على إرتداء الكمامات والتأكد من إستلام الطلاب لأدوات التعقيم .

مشيراً إلى إنتهاء سابع أيام الإمتحانات حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين فى اليوم السابع ٢٧٩٨٨ طالب وطالبة فى الشعبة العامة لآداء إمتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين خلال الفترة من ١٠.٠٠ صباحاً وحتى ١٢.٠٠ ظهراً حضر منهم ٢٧٤٧٥ وتغيب ٥١٣ بنسبة ٩٨٪ .

كما تم متابعة الإمتحانات لحظة بلحظة من خلال ربط غرف العمليات في الإدارات المختلفة بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية المركزية من خلال شبكة فيديو كونفرنس داخلية بين الإدارات التعليمية والمديرية المركزية والوزارة للإطمئنان على وصول أوراق الأسئلة وسير الإمتحانات .

وتم تأمين اللجان بالكامل بمعرفة قوات من الشرطة من خارج اللجان وفي محيطها وٱنتهت جميع الإمتحانات في موعدها المحدد وفقاً للجداول المعلنة، وجاري إرسال أوراق الإجابة إلى لجان النظام والمراقبة .

مرت الإمتحانات بشكل جيد، حيث جرت اليوم إختبارات فى حالة من الهدوء ولم تتلقى غرفة العمليات خلال فترة الإمتحانات سوى بعض الحالات المرضية العادية ( إغماء – مغص كلوي ) بإدارة ( بندر دمنهور – أبو حمص – المحمودية ) كما تم إكتشاف محاولة غش إلكترونى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: