التخطي إلى المحتوى

كتب هاني الصافي اللواء/ هشام آمنة ….
– رفع درجة الإستعداد بجميع القطاعات لإستقبال عيد الفطر المبارك .
– تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من صلاحية كافة السلع .
– إستمرار وتكثيف حملات التعقيم والتطهير بكافة مدن ومراكز المحافظة .
– إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وخاصة خلال العطلات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

يتقدم اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة بخالص التهنئة لجميع مواطني المحافظة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .

كما يؤكد اللواء المحافظ على رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة القطاعات لإستقبال عيد الفطر حيث تم وضع خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة لضمان توفير إحتياجات ومتطلبات المواطنين، رُوعي فيها إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التى تنفذها المحافظة ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع إنتشاره .

مشيراً إلى الإنعقاد المستمر خلال فترة العيد وعلى مدار الـ٢٤ ساعة لغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والشركات، لرصد أية مشكلة قد تطرأ وحلها على الفور والتيسير على المواطنين وتوفير كافة إحتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية .

كما شدد اللواء/ هشام آمنة على إستمرار وتكثيف حملات التعقيم والتطهير التى تنفذها المراكز والمدن والمديريات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتطهير ورش الشوارع والميادين وواجهات المحلات والمنازل وأي موقع تظهر به حالات إيجابية أو إشتباة .

ووجه المحافظ برفع درجة الإستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة الإسعاف والمستشفيات والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة قد تطرأ مع منع أي تجمعات أو إحتفالات بعيد الفطر وإستمرار غلق الحدائق والمتنزهات
وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من إنتشار فيروس كورونا .

مع قيام مديرية التموين بالتنسيق الصحة والطب البيطري ومباحث التموين وشرطة المرافق والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحال للتأكد من توافر السلع والمنتجات بالأسعار والمواصفات المقررة والتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة كافة البيانات المدونة عليها، ومنع كافة صور الغش التجاري مع تشديد الرقابة على مستودعات أسطوانات الغاز للتأكد من توافرها والإلتزام بالأسعار المقررة .

مع قيام مديرية الطب البيطري برفع درجة الإستعداد وتلقى أية شكاوى أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق وإتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها مع إستمرار فتح المجازر بصفة منتظمة يومياً .

والتنسيق مع الأمن والمرور لضبط الحركة المرورية ومتابعة إلتزام المواطنين بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا والحد من إنتشاره والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتشكيل لجان للمرور اليومي بمختلف القرى والمراكز لمتابعة تطبيق القرارات خلال فترة العيد .

وكذا رفع حالة الإستعداد القصوي بجميع المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والعلاجية، مشيداً بكافة الجهود الكبيرة لقطاع الصحة والأطقم الطبية بالمحافظة التى تواصل العمل اليل بالنهار لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

كما وجه المحافظ برفع درجة الإستعداد بشركتي الكهرباء ومياة الشرب والصرف الصحي والتأكيد على عمل جميع المحطات بكامل كفاءتها ومتابعة الصيانة الدورية لها .

وشدد على التنسيق بين الوحدات المحلية والأمن وكافة الجهات المعنية لتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وإيقاف أي أعمال بناء مخالف والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بالتعدى والمخالفة وخاصة خلال فترة الإجازة والعطلات مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتقديمهم إلى السلطات المختصة وإنفاذ القانون .

هذا ويتقدم اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة لجميع مواطني المحافظة بخالص التهنئة بعيد الفطر المبارك، مهيباً بهم الإلتزام بكافة القرارات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا والبقاء بالمنازل خلال فترة العيد قدر المستطاع حرصاً على أمنهم وسلامتهم .

مؤكداً أن كافة أجهزة وقطاعات المحافظة تعمل ليلاً ونهاراً للعمل على خدمتهم وتلبية إحتياجاتهم .

داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وأن يمن عليها بالأمن والأمان والخير واليمن والبركات فى ظل القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: