التخطي إلى المحتوى

كتب هاني الصافي


PHocus صيدلى أقوي, أكثر تطوراً

بدأ مكتب الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر بأسيوط (EPSF-Azhar Assiut) فعاليات الحدث السنوي PHocus للعام الثاني علي التوالي وذلك بعد أن قرر الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة EPSF العام الماضي بإنشاء حدث سنوي تحت مسمي PHocus يهتم بتطوير الطالب الصيدلي.

وتم إنعقاد الحدث في 37 كلية صيدلة علي مستوي الجمهورية تحت شعار(PHocus, Unleash Your PHutere)

ويهتم الحدث بتطوير الطالب الصيدلي ليتمكن من مجاراة سوق العمل.

وقد بدأت فعاليات الحدث في كلية الصيدلة بجامعة الازهر بأسيوط في يوم الثلاثاء الموافق 2020/11/17 بحضور كلا من الاستاذ الدكتور/ محمد أنور عميد الكلية و الدكتور/ محمد رمضان رئيس قسم الكيمياء العضوية و الدكتور/ عادل جابر رئيس قسم علم الادوية ونخبة من هيئة التدريس بالكلية.

ويتكون الحدث من محاضرات و ورش عمل عن مجالات الصيدلة كالصيدلة الاكلينيكية و الصيدلة الصناعية وكذلك محضارات لتنمية المهارات الذاتية ومهارات التواصل العلمي لدي الطالب الصيدلي.

ونظرا لجائحة كورونا فقد تم شرج محاضرة عن الجهاز التنفسي وعلاقته بفيروس Covid19 ليكون الطالب علي وعي كامل للتعامل مع الوضع.

و قد تم ذلك بناء على رؤية و رغبة فى تطوير الطالب الصيدلى فى عدة اركان مهنية مهمة لنجمع بين الفكر الدراسي والخبرات الخارجية لسوق العمل لنخرج صيدلي أكثر قوة وتطورا مما يعني صحة مجتمعية أفضل. وتم ذلك من خلال شرح المحاضرات عن طريق أفضل الأساتذة والباحثين بالكلية.

ثم تبدأ بعد ذلك مرحلة المسابقة وتكون علي المستوي المحلي في مجالي الصيدلة الاكلينيكية والصيدلية الصناعية وتم التحضير لها من خلال ورش عمل لتأهيل المشاركين للمسابقة و فرصة الوصول للمسابقة النهائية التي يعقدها الاتحاد EPSF.

و سيكون ذلك ايماناً بدور الصيدلى مجتمعيا و انسانيا لنفسه و للمجتمع و للوطن.

من الجدير بالذكر ان الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF منظمة غير ربحية و غير سياسية تضم 37 مكتب محلى فى كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية و تضم 5000 طالب و طالبة صيدلة.

يذكر ايضا ان الاتحاد استطاع ادخال اسم مصر موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2013 بأكبر حملة للتوعية بمرض السكرى بمول العرب ب8600 قياس للسكر بالدم ليوم واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: