التخطي إلى المحتوى

كتب هاني الصافي


اليــــوم …..

– إفتتاح ٣ مساجد جديدة بالبحيرة بتكلفة ١٢ مليون و٣٠٠ ألف جنية .

– محافظ البحيرة يفتتح مسجد النور بقرية دنشال بمركز دمنهور بتكلفة إجمالية ٣ مليون جنية .

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .

أشاد “آمنة” بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم خلال عام واحد بناء وإفتتاح اكثر من ١٦٨ مسجد تجاوزت تكلفتها ٢٥٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٣٨٥٠ مسجد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاة الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية .

جاء ذلك خلال إفتتاحه وآداء صلاة الجمعة بمسجد النور بقرية دنشال بمركز دممنهور والمقام على مساحة ٦٠٠ م٢ وبتكلفة إجمالية ٣ مليون جنية بحضور اللواء/ محمد شوقي بدر – السكرتير المساعد والمحاسب/ عادل عبد الكريم – رئيس مدينة دمنهور وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الدينية والتنفيذية .

وتناولت خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور/ محمد أبو حطب – وكيل وزارة
الأوقاف “حق الوطن والشهادة في سبيله”، مؤكداً أن الشهيد الحق هو من مات دفاعاً عن أرضه وعرضه ووطنه وماله، حيث أعد الله له أرفع المنازل وأعلى الدرجات، وأن للوطن حقوق ينبغي الوفاء بها، وهى حسن الولاء والإنتماء له، والإعتزاز به، والحفاظ عليه، وغل يد العابثين والمفسدين عنه، وإتقان العمل من أجل رفعته، وعلى الجميع العمل بجد وإجتهاد كلاً في تخصصه من أجل رفعة هذا الوطن، فالوطن لكل أبنائه وهو بهم جميعاً .

يأتي ذلك بالتزامن مع إفتتاح مسجدين جديدين بمركز كفر الدوار بتكلفة إجمالية بلغت ٩ مليون ٣٠٠ ألف جنية وهم :-

* مسجد الرحمن بقرية ٥/٤ كوم أشو المقام بالجهود الذاتية على مساحة ٥٦١ م٢ بتكلفة ٥ مليون و ٣٠٠ ألف جنية .

* مسجد هدى الإسلام بقرية أبو النوم المقام بالجهود الذاتية على مساحة ٤٠٠ م٢ بتكلفة إجمالية ٤ مليون جنية .

هذا وقد شهدت جميع المساجد حملات تعقيم وتطهير وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بها مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الإجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم، وإستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: