التخطي إلى المحتوى

كتب هاني الصافي


محافظ البحيرة ….

 

– إنجاز غير مسبوق لإدارة التفتيش الصيدلي خلال حملة الـ ٣ شهور .

 

– التفتيش على ٤٠٤٦ صيدلية عامة وخاصة ومخازن للأدوية بنطاق المحافظة تسفر عن تحرير ٧٠٦ محضر للمؤسسات الصيدلية المخالفة .

 

 

شدد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة من قبل الوزارة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة بمعرفة إدارة الصيدلة بمديرية الصحة .

 

هذا وقد صرح د/ محمود طلحة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه في إطار حملة الـ ٣ شهور ديسمبر ٢٠٢٠ يناير / فبراير ٢٠٢١ ) تم تنفيذ عدة حملات تفتيشية

برئاسة د/ نسرين نادر عبد العزيز – مديرة إدارة التفتيش الصيدلي تم خلالها المرور على ٤٠٤٦ صيدلية عامة وخاصةً ومخازن للأدوية أسفرت عن تحرير ٧٠٦ محضر للمؤسسات الصيدلية المخالفة ولعدم وجود مدير (مزاولة مهنة الصيدلة) أو لوجود أدوية محظور بيعها في الصيدليات .

 

كما تم المرور على ٣٥٣ من المستشفيات الحكومية العامة ومخازن المديرية الإقليمية والمخازن الفرعية بالإدارات الصحية والمراكز الطبية والوحدات الصحية ومكاتب الصحة ورعاية الطفل ومستوصفات الصدر وفحصها والتأكد من تقديمها الخدمات الدوائية بصورة جيدة .

 

كما بلغت عدد قرارات الغلق الإداري التي تم تنفيذها ٢٠ قرار وعدد المذكرات المرفوعة بالغلق الإداري بلغت ٢٦٥ مذكرة وعدد المؤسسات التى صدر لها قرار بإلغاء الترخيص ٢٦ مؤسسة فيما تم إصدار التراخيص لعدد ٩٢ مؤسسة أخرى .

 

هذا ويشدد اللواء/ هشام آمنة على إستمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: