التخطي إلى المحتوى

كتب هاني الصافي


محافظ البحيرة يشهد إحتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء بيوم الشهيد والمحارب القديم ويكرم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية .

 

شهد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة واللواء أ.ح/ باسم عزت علام – مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، إحتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدامى، بيوم الشهيد والمحارب القديم وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والتى تم تنظيمها اليوم بمجمع دمنهور الثقافي .

 

حيث بدأ الإحتفال بآيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وكلمة لفضيلة الشيخ/ حامد العيسوى عن الشهيد ومنزلته ومكانته كما تم عرض فيلماً تسجيلياً عن شهداء الوطن .

 

وخلال كلمته أكد اللواء/ هشام آمنة على التواصل المستمر مع أهلنا من الأبطال والمحاربين القدامى وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وفاءً وعرفاناً بالجميل وتقديراً لدورهم الخالد فى خدمة الوطن والدفاع عنه، مؤكداً على أن المحافظة حريصة على هذا اللقاء والذى نستلهم منه أن الوطن هو كلمة البقاء التي لأجلها سنحيا وتحت لوائها سنموت .

مؤكداً أن مصر باقية برجالها الشرفاء ودماء أبنائها الذكية التى سالت على أرضها لتروي رمالها وتكتب أسطورة الإرتباط الوثيق بين شعب عظيم وجيش وشرطة باسلة .

 

مشيراً أن هذا اليوم والإحتفال الذي نعيشه سوياً، يبعث في نفوسنا مزيداً من الفخر ويستنهض فينا الهمم لنبقى دائماً في خدمة هذا الوطن دفاعاً عن حقه في التقدم والرقي وخدمة لأهله ومواطنيه .

 

وأشار آمنة أن محافظة البحيرة قدمت العديد من خيرة أبنائها من القوات المسلحة والشرطة منهم ٢١٦ شهيد خلال العشر سنوات الماضية فقط كما أننا نعمل على إطلاق أسمائهم على منشآت حكومية من مدارس وشوارع وميادين عامة، تخليداً لذكراهم وتقديراً لما قدموه من تضحيات .

 

وأضاف المحافظ أن البحيرة لا تألوا جهداً فى رعاية ودعم أسر شهدائها وذويهم من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بدمائهم الغالية فداء للوطن والدفاع عن أمنه وإستقراره وحماية جبهته الداخلية وذلك عرفاناً وتقديراً من المحافظة لهؤلاء الأبطال والعمل على تخليد ذكراهم العطرة فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي ـ رئيس الجمهورية الذى لا يألوا جهداً فى تقديم أنواع الدعم والرعاية لأسر الشهداء وذويهم ومشاركتهم في كافة المناسبات الدينية والوطنية .

 

وخلال كلمته نقل اللواء أ. ح/ باسم عزت علام – مدير الجمعية تحيات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والسيد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مؤكداً أن الإحتفال بيوم الشهيد سيظل تاريخ وشاهد لنا نذكر فيه شهدائنا الأبرار ونكرم محاربنا القدماء، ونستلهم منهم القيم النبيلة ومهما قدمنا لن نقدر ان نوفى حقهم ودورهم وتضحيتهم .

 

مقدماً الشكر للواء المحافظ للدور الكبير الذى تقوم به المحافظة فى دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين من أبناء المحافظة، مشيرا أن الجمعية لا تدخر جهداً فى تقديم الخدمات لهم إعترافاً بالجميل والدور الكبير والتضحية التى قدموها وتأكيداً أن القوات المسلحة لا تنسى أبنائها وأبطالها، حيث تحرص على تكثيف التواصل بأسر الشهداء وذويهم وتبذل كل ما في وسعها لدعمهم ورعايتهم .

 

ثم قام اللواء المحافظ ورئيس الجمعية ورئيس الجامعة بتكريم ٨٠ من مصابي العمليات وأسر شهداء القوات المسلحة .

 

كما قام مدير الجمعية بتقديم درع الجمعية للواء المحافظ تقديراً للجهود الملموسة في دعم ورعاية أسر الشهداء وذويهم كما قام اللواء المحافظ بتقديم درع المحافظة لمدير الجمعية تقديراً لدورها في دعم ورعاية أسر الشهداء .

 

حضر الإحتفالية، د نهال بلبع نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام والعميد أ.ح/ أحمد السويدي – المستشار العسكري للمحافظة والمقدم/ هيثم محمد – رئيس فرع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بالإسكندرية ود/ أمل مهران – عميد كلية التربية – نائباً عن رئيس جامعة دمنهور ومتدربي البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات التنفيذية وجمع كبير من أسر الضحايا والشهداء ومصابي العمليات الحربية .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: