التخطي إلى المحتوى

كتب هاني الصافي


أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن طقس اليوم السبت يشهد ذروة الأضطراب الجوي عصرا حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظا في الحرارة على كافة الأنحاء.

 

و يكون الطقس لطيف مائل للبرودة على أغلب مناطق شمال البلاد ومائل للدفئ على باقي الأنحاء نهاراً وبارد على أغلب المناطق ليلا وشديد البرودة بمرتفعات سانت كاترين.

 

كما تتشكل السحب الركامية على أغلب مناطق شمال البلاد يصاحبها هطول الأمطار تكون من غزيرة إلى غزيرة جدا على الساحل الشمالي خاصة (الأسكندرية) وشمال سيناء وشمال الدلتا تكون مصحوبة بالرعد و هطول كثيف للبرد.

 

ومع ساعات العصر تشتد حالة عدم الاستقرار حيث يمتد هطول الأمطار الى كافة مناطق وسط وجنوب الدلتا والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد ومناطق من وسط وجنوب سيناء تكون متفاوتة الشدة قد تغزر على مناطق من هذا النطاق وقد تصحب بالرعد وهطول البرد أحيانا.

 

وعن حركة الرياح نشطة إلى قوية على الساحل الشمالي، وشمال سيناء و نشطة مع هبات قوية أحيانا على مناطق شمال البلاد مرورا بالقاهرة ومحافظات شمال ووسط الصعيد، وتكون معتدلة تنشط على فترات على باقي المناطق ونشاط الرياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

 

وتشكلت الشبورة المائية صباحاً وكانت كثيفة على مناطق من شمال البلاد وشمال ووسط سيناء قد تصل للضباب على مناطق متفرقة منها.

 

كما يكون البحر المتوسط مضطرب يشتد اضطرابه ليلا و يكون البحر الأحمر مضطرب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: