كتب/ جمال ضرغام

 

 

 

أكد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أنه لن يتنازل علي الاطلاق عن منظومة صحية متكاملة في كافة المنشآت الصحية في البحيرة سواء المستشفيات العامة والمركزية أو الوحدات الصحية بالقرى .

كما اكد  إنه لا راحة لأي فرد من العاملين في قطاع الصحة في البحيرة إلا بعد شعور المواطن بالرضا التام للخدمات الصحية المقدمة له.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها  اليوم لمستشفي الرحمانية ، وكان في استقبال  الادارة الجديدة بالمستشفي دكتور احمد زين الدمنهوري مدير المستشفي .

جانب من زيارة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

 

بدأت زيارة وكيل الوزاره لقسم الاستقبال والطورئ وأكد على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية اللازمه للمرضى وتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة والتزام الفرق الطبية.

شَدَّدَ الدكتور هاني جميعة علي توافر كافة الادوية والمستلزمات الطبية بالاستقبال والطورئ، مؤكدا انه غير مسموح علي الإطلاق شراء المريض اي مستلزمات طبية من الخارج

وخلال الزيارة تم عمل سيناريو لتوقف عضلة القلب لاحد المرضي، وملاحظة كيفية التعامل مع الحالة من قبل التمريض، وقدم وكيل الوزاره شرح كامل لكيفية التعامل مع هذه الحالة، وتم المرور علي العناية ،ووجه وكيل الوزاره الي تلافي السلبيات في التسجيل الطبي، كما تم المرور علي الحضانات والعناية المركزة للاطفال .

كما ناظر وكيل الوزاره احدي الحالات في قسم العناية، حيث افاد الاطباء انه تم التشاور مع اساتذة الجامعات عن طريق Telemedicine والتي تعتبر خدمة طبية متميزة لاهالي الرحمانية في هذاالشأن، كما تم المرور علي قسم الاشعة والتاكد من جاهزية كافة اجهزة الاشعة

وحرص وكيل الوزارة خلال جولته المرورية بالمستشفي على استطلاع رأي المرضى والمستفيدين من الخدمات الطبية مشددًا على مديري المستشفيات بالاهتمام بالمرضى وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وفي نهاية الجولة تم حضور رئيس مجلس مدية الرحمانية الاستاذ الحسينى توفيق عبدالونيس أبو عيانة وتم التنسق بخصوص مبني الادارة الصحية وجاري العمل به نحو الاحلال والتجديدو توفير مكان بديل لاقامة مركز طبي حضري.

 

 

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: