التخطي إلى المحتوى

كتب/ جمال ضرغام

 

 

استقبل الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، الدكتور السيد العباسي مدير عام الإدارة العامة للإعلام والتعليم والإتصال الصحي بالوزارة ، و الدكتورة  لمياء حمدي مدير إدارة الإعلام والإتصال الجماهيري بالوزارة .

وذلك فى حضور الدكتورة  سماح القاضي مدير ادارة الثقافة الصحية بالمديرية .

وخلال اللقاء تم التأكيد على الدور الهام والبارز الذى يقوم به المثقفون الصحيون فى تغيير سلوكيات المجتمع ككل ، حيث أن التثقيف الصحى يعتبر ركيزة أساسية في مراحل تحسين جودة الحياة للمجتمع بصفة عامة ، وهو الأساس لضمان بيئة صحية سليمة وآمنه ، فكلما زاد وعي الفرد بشكل خاص والمجتمع بصفة عامة ، قلت المخاطر والأضرار .

 

 

 

 

جميعة وقيادات إدارة الإعلام بالوزارة

 

 

 

 

وتم التأكيد كذلك على ضرورة نشر الثقافة الصحية من أجل تحسين الصحة العامة على مستوى الفرد والمجتمع ، والتقليل من نسبة حدوث الأمراض وتقليل آثارها وتحسين جودة الحياة للمجتمع .
والعمل على تبنّي الأفراد لنمط صحّي سليم يساعد على تحسين سلوكهم عن طريق التأثير على معتقداتهم واتجاهاتهم، وتطبيق ذلك على مستوى الفرد والمجتمع

ثم توجه الضيوف برفقة الدكتورة سماح القاضي لزيارة المتحف الصحى الجديد بعد تطويره والمزمع افتتاحه قريبا ، حيث أشاد سيادتهم بالجهود المبذولة لتطوير المتحف بما يعد إضافة قوية للعمل التثقيفي والتوعوي بالمحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: