التخطي إلى المحتوى

البحيرة الآن/ جمال ضرغام

 

 

 

أكد  الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، على أهمية الوعي الصحي بخصوص القضية السكانية وأهميتها ، وأن محافظة البحيره ممثلة في مديرية الصحة أثبتت جداراتها في هذ المجال من خلال تجربتها الرائدة فى تنظيم الأسرة ، وفي استخدام اللوالب أثناء الولادة القيصرية .

واتضح ذلك من خلال الأرقام التى حققتها في الربع الأول من السنه ، حيث جاءت المؤشرات رائعة ومبشرة ، حيث تم التركيز على الوسائل طويلة المفعول حيث أن تركيب اللولب وصل كمستهدف لنسبه ١٦٢ % وهي نسبة عالية جدًا بصفة عامة .

كما أن تركيب اللولب بعد الولادة القيصري ٩٤ % أحدث طفره في مستشفيات مديرية الصحة بالبحيرة ، وتمنى سيادته بأن المستشفيات الغير تابعة لمديرية الصحة بالبحيره ، كمستشفى دمنهور التعليمي ، وكوم حمادة التخصصي ، ووادى النطرون ، تحقق نفس الأرقام التى حققتها مستشفيات مديرية الصحة بالبحيره ، وتصبح مستشفيات المديرية بالنسبة لها مثل يُحتذى به .

وبين  أن البحيرة أصبحت مثل يُحتذى به ، وأن تركيزنا الآن منصب على اللولب العادي ونحن نعمل عليه لحل مشكلة الزيادة السكانية .

جاء ذلك خلال افتتاح سيادته لورشة العمل للتدريب على الدليل الإرشادي للرسائل الصحية لتنظيم الأسرة التى تم تنظيمها من خلال التعاون المشترك بين قطاع السكان وتنظيم الأسره بالوزاره، وهيئة جونز سنو ، والتى تستمر على مدار يومين بقاعة التدريب بالمديرية.

جميعة أثناء الدورة التدريبية

 

وبحضور الدكتورة هناء الخولي مدير وحدة الإعلام بقطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة .
و الدكتور خالد عاطف مدير عام التخطيط السكاني بالوزارة ، و الدكتور مدحت نوار مدير مشروع تعزيز برامج مصر لتنظيم الأسره بالإسكندرية والبحيره ، والتي تنفذه هيئة جونزسنو(jsi)
و الدكتورة أميرة عبدالعال مدير ادارة تنظيم الأسرة بالمديرية ، و ميرفت علوان مسؤل الإعلام ومدرب jsi .

وبحضور مسؤلي إعلام تنظيم الأسرة بالمديرية وبالادارات والوحدات الصحيه التابعه للمديرية .

 

وخلال اللقاء كلف  الدكتوره أميرة عبدالعال بعمل مسابقه للرائدات ومسؤلي الإعلام بالإدارات عن أفضل رساله توعوية كل شهر ، وسيتم نشرها على صفحة المديريه والمحافظة ، للتوعيه بمواضيع تنظيم الأسره والصحة الإنجابية.
وسيكون هناك رسائل إعلامية على الصفحة الاعلامية الخاصة بالمديرية .

ووجه وكيل الوزارة حديثه بأنه على وعده بأنه بمجرد وصول المستهدف ٢٠% شهريا في تركيب اللولب وتحقيق هذا الحلم سيتم تنسيق لقاء مع السيد الرئيس للرائدات الريفيات لعرض تجربة رائدة ونموذجية عن حل لمشكلة الزيادة السكانية ، طريقة واقعية ملموسة وليست مجرد كلام فقط ، خاصة أن محافظة البحيره من المحافظات الكبيرة ، ووعد بالحفاظ على إستمرارية التجربة إن شاء الله.

وخلال اللقاء تم عرض النسب والأرقام في كل ادارة من المستهدف .

وقد وجهت الدكتوره هناء الخولي شكرها وتحيتها للدكتور هاني جميعة ولجميع العاملين بتنظيم الأسرة بالبحيرة .
وأوضح الدكتور خالد عاطف أهمية الدليل الإسترشادي الذي تم تجهيزه وتوزيعه على جميع الإدارات من خلال الرسائل المقدمه عن وسائل تنظيم الأسرة والصحه الإنجابية وكل مايتعلق بالمرأه وصحتها .

 

وأن تركيب اللولب أثناء القيصرية يتم بشكل اختياري ، ويتم بموافقة كتابية من السيدة عند القبول قبل الإجراء ، وفى حالة الرفض فليس هناك أى تدخل فى ذلك ، فالموضوع أولا وأخيرًا اختياري ويتم بمحض ارادة كل سيدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: