التخطي إلى المحتوى

البحيرة الآن/ جمال ضرغام

 

 

انجاز جديد لمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص

اجراء عملية معقدة في المسالك البولية لطفل حديث الولادة ومولود قبل الميعاد

 

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

وجه الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الشكر والتقدير للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي ، والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات ، والدكتور عبدالحميد الطيباني نائب مدير المستشفيات بالبحيرة، و الدكتور محمد غزلان مدير المستشفى وللفريق الطبي والإداري المعاون له ،لقيام الفريق الطبي بمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص، بإجراء عملية جراحية معقدة لطفل حديث الولادة بنجاح بإذن الله تعالى.

حيث نجح الفريق الطبي بمستشفى الأطفال التخصصي بأبوحمص فى إجراء عملية جراحية معقدة وحساسة لطفل حديث الولادة ، حيث تعتبر إحدي العمليات المعقده والحساسة والدقيقة في المسالك البوليه لحديث الولادة ، إذ أن الطفل مولود قبل الميعاد وبوزن قليل ، ويعاني من مثانه مهاجرة وعدم اكتمال الجزء السفلي من البطن .
تم تحضير الحالة للعمليات ودخولها في خلال 48 ساعه ، وتم عمل غلق لجدار المثانة الأمامي وجدار البطن السفلي ، وتقريب لعظام الحوض ، مع عمل المثانة الأول وقسطرة الحالبين .

 

 

 

 

جانب من العملية الجراحية

 

 


وهذه الجراحة تعتبر هى الأولى في محافظة البحيره في المستشفيات الحكوميه ، حيث أن اجراء مثل هذه العمليات يحتاج إلى مراكز عالية التجهيز ، مراكز متخصصه ودقيقة في عمليات المسالك البوليه للأطفال.
وتمت هذه العملية عن طريق فريق متميز من قسم العمليات بالمستشفى تحت قيادة الدكتور محمد غزلان مدير المستشفى ، وإشراف أ.د محمود عبد الهادي رئيس قسم العمليات والجراحة وهم :
الدكتور أحمد عبد العزيز أخصائي جراحة الأطفال
دكتور ابراهيم الجوهري أخصائي جراحة الأطفال
دكتوره آلاء محمد أخصائية جراحة الأطفال
الدكتور أحمد طارق الشرقاوي استشاري التخدير
ابراهيم حربي مشرف العمليات
وفريق التمريض:
أحمد رأفت لبيب ، أحمد خالد سالم ، وحضور محمد حسين مشرف الحضانات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: